تجمع كردفات للتنمية ( كاد). .بيان من القيادة العليا حول الوضع الصحي في سمال كردفان

الخرطوم:جسور

نتابع بقلق الوضع الصحي المتدهور في كردفان وانتشار الامراض والاوبئة بما في ذلك حمى الضنك التي تهدد قطاع واسع من سكان شمال كردفان الذي اصلا يعيش في حالة ازمة انسانية جراء تعاقب دورات الجفاف والمجاعات منذ العام ١٩٨٣ ولم يتعافى اقليم كردفان خاصة شماله بسبب الاهمال وتعمق التدهور الاقتصادي والفقر ومشاكل العطش .

نعتقد ان هذا الوضع الصحي المازوم احد المعوقات التي تهدد جهود تجمع كردفان للتنمية ( كاد) وخططه وبرامجه التنموية ، لهذا نناشد حكومات ولايات اقليم كردفان ( كردفان الكبرى) لتوحيد الجهود للتعامل مع هذا الوباء الخطير الفتاك . ندعو حكومة السودان المركزية للتدخل الفوري والقيام بمسئولياتها في التعامل مع الكارثة الانسانية .
و نطالب ايضا منظمة الصحة العالمية والامم المتحدة والمنظمات الانسانية العربية والافريقية للتدخل الفوري للتعامل مع هذه الكارثة واعلان كردفان منطقة كوارث انسانية والتدخل العملي الجدي السريع لمحاصرة هذا الخطر الفتاك..

نحن تجمع كردفان للتنمية نعول الدور الحكومي ووعي والمو اطن و كل ابناء السودان في الداخل والخارج وبتحديد اكثر ابناء كردفان الكبري لاسيما العاملين في المنظمات والدولية والانسانية بتنسيق الجهود لحملة دولية من اجل كردفان الكبري حتى تتجاوز هذا الوضع الانساني الخطير. اخوتي مواطني كردفان الكبري في الداخل و الخارج لازم نحي روح النفير ،في مواجهة كل الازمات بوحدة روحانية و انتماء لكردفان الغرة ام خيرا جوة و بره.

  • ايدي فوق ايدك نتخطى الصعاب ونتجاوز الكارثة.
  • علينا ان لم ابزل كل ما في وسعنا ، وان نبزل كل جهودنا لنتجاوز الخطر الداهم . القيادة العليا لتجمع كردفان ( كاد).
    عنهم د.شحتو
    غرب كردفان ،٢٧ اكتوبر ٢٠٢٢ م.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x