قيامة نووية

قيامة نووية

من السبت الى السبت

كمال حامد

،،

** التلويح بحرب قذرة قد يستخدم فيها السلاح النووي، و قيل ان وكالة ناسا الفضائية كشفت عن تحرك نيزك كبير قد يؤثرعلى الكرة الارضية و ينعكس دورانها فقد تشرق ااشمس من مغربها، ويبدا اكتمال بقية علامات الساعة و نرتاح.
** التقرير الاخير يؤكد ان روسيا لا تزال القوة النووية الاكبر بفارق كبير من الولايات المتحدة التي تليها، و الرئيس الامريكي جو بايدن يصرح بضرورة ان يؤخذ تهديد بوتين ماخذ اىجد،
** و نحن ايضا ناخذ بالجد بان بؤر اىتوتر في العالم في مناطف ذات ترسانات نووية،فالصين النووية تتربص بتايوان، وكشمير التي تتحرك موسميا بين الهند و باكستان اىنوويتين، واسرائيل النووية تنظر بعبن فاحصة لجنوب لبنان حيث حزب الله و من ورائه ايران النووية او كادت، و ما امر ما يدور في اوكرانيا ببعيد.
** فنح العالم ملف ما حدث في ١٩٤٥/٨/٦م في هيروشيما و ناكازاكي، و كيف راح اكثر من مائتي الف و اثار نفسية و بيئية لا تزال مؤثرة، و ان كل ذلك كان بخمسة عشر طنا من القنبلة الانشطارية و الاندماجية، في حين ان قوة قنابل هذه الايام أربعة اضعاف تلك.
** معاهدة الحد من التسلح التي ابرمت في ١٩٦٨م و دخلت التنفيذ ١٩٧٠م و لكنها لم تدخل فعلا و تواصل سباق التسلح و وصل لما لا تحمد عقباه، بل سمعنا بماسموها اىقنبلة اىقذرة التي اطاشت صواب روسيا مما يجعل يد بوتين و اصابعه تتحسس ازرار الكبانية النووية، و الراجل لا يمزح على حد قول الرئيس الامريكي.
** وجدت من ذكرني بكوريا الشمالية ذات الوزن النووي و التي لا تتوقف عن التهديد بالتواصل شهريا اجراء التجارب الخطرة و هي بلد قال العالم عن قيادتها بانها من الصعب التخمين بما يدور في رؤوسهم.

** تقاسيم ** تقاسيم**

** بمناسبة الاخذ بماخذ الجد قرات مرتين التصريحين العسكريين من الشرطة عن وجود خلايا مسلحة مدربة وسط المتظاهرين و عن الجبش حول الاعتداء على مستشفى علياء بامدرمان و لا انسى ما تعرضت له دار الشرطة ببري،
** بدا العد التنازلي لانطلاق بطولة كاس العالم بالعاصمة القطرية الدوحة باكبر كتلة من المال في تاريخ المونديال و قلوبنا مع الاشقاء في قطر و مع اميرهم الشاب الدي كشف عما سماه محاولات التقليل و الافشال.
** حرصت على نشر التصريح الصوتي للكابتن احمد عيد الحربي الرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم و ابرز كباتن النادي الأهلي و المنتخب السعودي، عن الكابتن اىكبير سبت دودو عن دور السودان و السودانيين في بناء و تطور الكرة السعودية، لانها شهادة من داخل البيت للصغار المحاولين طمس حقائق التاريخ.
** توقفت بعض الفضائيات،واحترمت نفسها و مشاهديها بدلا من البرامج المعادة المملة، التوفف بسبب الظروف الاقتصادية ليس عيبا فان اذاعة لندن ستتوقف بعد ٨٤ سنة،
** قرات تذكيرا بان الرئيس الفريق ابراهيم عبود بىحمه الله لم يشهد افتتاح السد العالي عام ١٩٦٤م مع عدد من رؤساء العالم، و تم تفسير ذلك بانه مستاء من خطا، و قيل ان الامبراطور الاثيوبي هيلاسياسي قدم شكوى للامم المتحدة حول بناء السد العالي، و مؤخرا تتحرك مصر في اتجاه مضاد لسد النهضة و اقارن اين نحن الاكثر تاثرا بالسدين، نصفق لهذا و لذلك كالطفل اليتيم المتلاعب بحقوقه المائية.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x