“العلم والمعرفة”

“العلم والمعرفة”

النفاج الرياضي

يكتبه .. الخبير الرياضي دكتور حسن الركابي

تحدثت كثيرا عن دور الرياضة والرياضيين والمؤسسات الرياضية الرسمية والأهلية في السودان في مقالات كثيره ؟
بعدنا عن الدور الإقليمي والدولي في التخطيط الاستراتيجي للرياضة وغياب المنهج المطور للرياضة والرياضيين في جوانبها الادارية والفنية والتشريعات التي تتعارض مع النظم الأساسية الدولية والتي تهتدي بها القارات الخمس والتي تعترف بها اللجنة الأولمبية الدولية والمنظمات ذات الصلة
إذن اين نحن من أدناه
تلعب الاتحادات الرياضية العربية دورا هاما في تطوير منظومة الرياضة العربية، خاصة في السنوات القليلة الماضية والتي خطت الرياضة العربية في عدد من الدول خطوات طويلة لمواكبة منظومة التطوير العالمية .
وتقوم الاتحادات الرياضية بالعديد من المهام بهدف تطوير الالعاب ، وزيادة عدد الممارسين ، والمنافسة في البطولات الإقليمية والدولية ، وتعزيز السياحة الرياضية ، وزيادة شعبية اللعبة ، وكذلك المساهمة في ترويج الثقافة والإرث والاقتصاد الوطني الي جانب صناعة مجموعة من الفرص الاستثمارية المتنوعة .
وتعتمد الاتحادات الرياضية علي ثلاثة متطلبات لتحقيق أهدافها :-
الاول: القدرات التشغيلية والمتمثلة في استراتجية الاتحاد وأهدافه والتنظيم الحكومي .
الثاني: القدرات الفنية من حيث البطولات وعددها ومدي تطور الكفاءات البشرية فنيا وإداريا ،
والثالث : معايير الانجازات الوطنية والدولية للاتحاد لتحقيق اهداف المشاركة الرياضية .
لذلك يجب علي كافة الاتحادات الرياضية العربية العمل علي تطوير نظمها وتأهيل كوادرها بما يتلاءم مع التطور الرياضي لتقارب المنظومة العالمية في صناعة الرياضة ، في وضع استراتيجية شاملة تهتم بتطوير الاتحادات الرياضية بمختلف الالعاب ، بهدف صناعة اجيال رياضية قادرة علي المنافسة في مختلف المسابقات والالعاب والرياضات .
إذن دور الاتحادات الرياضية العربية صناعة الرياضة وفرص الاستثمار الرياضي.. اللوائح المالية في صناعة الرياضة العربية ..
وتحديث النظم الأساسية للاتحادات الرياضية العربية بما يتواكب مع صناعة الرياضة العالمية .. وتقع المسئولية علي عاتق وزارات الشباب والرياضة بالدول العربية و رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة والأمناء ومديري الاتحادات الرياضية العربية والإدارة الرياضية بالقطاعات العسكرية الشرطية
والإدارات الرياضية في المؤسسات الحكومية وايضا مؤسسات الإعلام الرياضي

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x