رسالة الي( فلان )في قروب البيت الكبير

رسالة الي( فلان )في قروب البيت الكبير

من التجربة

عشان ما تزعج نفسك ووشيك يلعن قفاك ، وتضيف للناس ضيق على ضيقهم ، فلتكن حياتك فقط من أجل الناس - كل الناس - بدون فرز وبدون تقييم ، داك كويس !! داك كعب !! هذا مسلم وذاك كافر !! انت ما مسئول من حد ، انت مسئول من نفسك ومطلوب منك أن تتأسي بأفضل الخلق رسولنا محمد وأن تكون على خلق عظيم ، وإذا فعلت ذلك  ستكن اسعد الناس ، تبسمك في وجه  اخيك صدقة ، لماذا نكن  سبباً في ضيق بعضنا بعضاً  بهذه التكشيرة البايخة وكرمشة الوجه الثقيلة !! 
إذا نظر اليك أحد المارة فتبسم في وجهه فسيبادلك بصوره لا إرادية ببسمةٍ أجمل والطف وستعينك وتعينه هذه البسمات المتبادلة  في مشواريكما ، داعب واضحك مع الأطفال ، كل الأطفال الصغار والكبار ،في البيوت والطرقات والمواصلات وستساهم بذلك في تأسيس مجتمع جميل ولطيف ، الدنيا يا ( فلان ) لا تستحق كل هذا التجهم ، أعذر الناس قبل أن تعذر نفسك ، قدم للناس ما عندك من فيضك الداخلي الجميل  قبل ما تأخذ منهم ، كن جميلاً تري الوجود جميلا !! 
ما تكرمش وجهك وانت جالس بين الناس فان ذلك يؤذيهم جداً  كما أن هذا القبح يبعث  في المكان طاقة سالبة تجعل من اللحظة قاسية جداً ولا تطاق ،نحن في حاجة لاضافاتك الجميلة وفي غني عن كل ما هو قبيح ، ساعد الناس بما هو ايجابي ، وإذا كنت ما بتقدر تعمل المعروف من الخير فحاول أن تتعلمه فهو سهل ، وليس للإنسان إلا ما سعي ، ولغاية ما تتعلم فعليك بالصمت فإن المرء مخبوء تحت لسانه ، معظم الابتلاء في هذا الوجه الجميل والذي خلقه الله علي صورته فحافظ علي قدسيته وأمسك عليك لسانك ، وجمعة طيبة ٠

             مبارك الكوده 
      الجمعة ١٧ / ١١ / ٢٠٢٤

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x