توقيع مذكرة تفاهم بين المفوضية القومية لحقوق الإنسان والمركز الافريقي للحوكمة والسلام

توقيع مذكرة تفاهم بين المفوضية القومية لحقوق الإنسان والمركز الافريقي للحوكمة والسلام


بورتسودان:محمد اسماعيل دبكراوي
وقع اليوم بمدينة بورتسودان حاضرة ولاية البحر الاحمر وببرج الضمان الاجتماعي مذكرة تفاهم بين المركز الافريقي للحوكمة والسلام والتحول والمفوضية القومية لحقوق الإنسان للعمل المشترك بين الطرفين والاهتمام ومعالجة الكثير من آثار واضرار الحرب التي تشهدها البلاد الان في صعيد متصل أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية جمال النيل عبد الله دعمهم المذكرة واهتمامهم بجميع المشروعات الهامة للطرفين .
من جهته .اكد رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان .جمعة الوكيل التغيير علي أهمية التعاون المشترك بينهم ومركز للحوكمة والسلام والتحول والتركيز علي بناء القدرات للعاملين في منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان. وبعض المؤسسات الحكومية ذات الصلة والأكاديميين فضلا عن الرصد والمتابعة والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان والقانوني الدولي الإنساني المترتبه علي هذه الحرب.مشددا علي تبادل الرؤي والتجارب المثلي لتعزيز التعاون ومواجهة التحديات في حماية حقوق الإنسان داعيا الطرفان لتطوير السياسات والأطر القانونية لتحقيق تقدما ملموس في حماية وتعزيز حقوق الإنسان بالسودان.
من جانبه رحب المدير العام .للمركز الافريقي للحكومة والسلام الدكتور محمود زين العابدين بالشراكة الزكية مع المفوضية القومية لحقوق الإنسان.مشيرا إلي أهمية المشروع القومي لخطة عملهم والذي يغطي مسح للثلاث أشهر الماضية مصحوبه بورش عمل . ومعالجة الكثير من التحديات والتداعيات من آثار الحرب .
وتوقع محمود نجاحات كثر لهذا المشروع بين المفوضية المركز الافريقي للحوكمة وتحقيق انجازات متواصلة. خلال المرحلة المقبلة

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x