المبادرات الوطنية المستدامة لتطوير الرياضة والمجتمعات

المبادرات الوطنية المستدامة لتطوير الرياضة والمجتمعات

النفاج الرياضي

يكتبه الخبير الرياضي: دكتور حسن الركابي

،
مبادرات اختيرت من مناطق مختلفة وسبتم نشرها كنمازج حية لمبادرات قايمة او تم تنفيذها وهذا يندرج تحت نشر الثقافة الرياضية .
نستهدف بها العاملين في القطاع الرياضي والتنمية وكذلك طلبة الجامعات والخرجين من الكليات الإنسانية والمهتمين بالشان الرياضي .
اذن نحن في حوجة ماسة لتنظيم ندوات وتوعية مجتمعية بالثقافة الرياضية والرياضة لن تصبح في حياتنا ما لم تكن من ثقافتنا في المجتمع المحلي اذن ياتي دورنا في النفاج الرياضي في مقدمة منصات الثقافة الرياضة في الميديا؟
اليوم ناخذ نموزج ولاية الجزيرة محلية شرق الجزيرة مدينة ودراوه وما شاهدنا فيها من تفاعل وفعل رياضي في منشط كرة القدم نظم نادي الوحدة الرياضي الثقافي الاجتماعي دورة رياضية كمبادرة مجتمعية حققت كثير من الاهداف وفي ظروف الحرب اللعينة كان منها التنفيس والترويح والترابط وتواصل الاجيال واهمية الرياضة ودورها في المجتمع المحلي وكيفية تدريب المتطوعين في العمل الاداري علي تنظيم الدورات والمهرجانات الرياضية ومحاربة المخدرات والمنشطات وكان الحضور في هذه الدورة جمهور غفير تمتلي به جنبات الملعب شيب وشباب نحتاج فقط ان يكون هناك برنامج مصاحب ذات صلة بالنشاط الرياضي ثقافي وبذلك نكون حققنا الهدف العام مع الاهداف الخاصة .
اذن اهمية الثقافة الرياضية تكسب هذه الجماهير علم ومعرفة بالانشطة الرياضية اذن مطلوب من نادي الوحدة الرياضي الثقافي الاجتماعي تفعيل دور الندوات والسمنارات والورش التدريبية متزامنة مع اي نشاط رياضي تفاعلي بدني؟
انا انقل مشاهد حية لمبادرات قايمة في مدينة ودراوه كذلك هناك دورة آخر نظمها النفاج الرياضي بمدينة ودراوه للناشيين وهذه كانت لفته بارعة ان يكون الاهتمام بهذه الشريحة في المجتمع المحلي لانها نصف الحاضر وكل المستقبل اذن هناك وعي رياضي وثقافة رياضية نحتاج تكتمل فيها الصورة بتنظيم الندوات التثقيفية في الانشطة الرياضية مثل ثقافة التدريب وكذلك ثقافة التحكيم وثقافة التغذية الرياضية وثقافة واصابات الملاعب وثقافة التشجيع وثقافة المعسكرات وثقافة المشاركات ؟
اذن مطلوب منا فتح مناشط آخر رياضية في الاندية وكذلك السعي في انشاء مركز للشباب والرياضة في مدينة ودراوه تفعيلا للدور الثقافي الرياضي والشبابي ؟
اذن من خلال ما جاء في المقدمة يحتاج كل مجتمع محلي ان يعلن عن ثورة رياضية يقودها الخبراء والشباب، لنهضة رياضية تنموية ومدينة ودراوه قادرة علي ان تنهض بانسانها المشاهد والصور تدل علي ذلك ؟
اذن هذا نموزج من المبادرات التي يقودها القطاع الرياضي في السودان .
اذن سوف تكون مقالاتنا في الفترة القادمة في اهمية الثقافة الرياضية والرياضة للجميع والدبلوماسية الشعبية
وسماحة الرياضة في التعايش السلمي؟

ودمتم ذخرا للوطن

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x