والي شمال كردفان :(٦٠%) من موظفي الامانة تم تعينهم في درجات عمالية

والي شمال كردفان :(٦٠%) من موظفي الامانة تم تعينهم في درجات عمالية

متابعات: الزين كندوة

كشف والي ولاية شمال كردفان الاستاذ عبدالخالق عبداللطيف وداعة الله ، بان (٦٠%) من موظفي أمانة حكومة الولاية تم تعينهم في درجات عمالية، ومع ذلك يوجد تعاقد مع عمال مما يعني هناك إختلال واضح يجب معالجته.
وجاء ذلك لدي حضوره ومساهمته في إثراء النقاش للورقة الثالثة بعنوان ( التجارب الدولية في إصلاح الخدمة المدنية ) التي قدمتها الدكتورة أمل خليل يوسف.
وقال عبداللطيف : إن نقل التجارب ضروري لإكتساب الخبرات ،لذلك لابد من وضع رؤية واضحة تتعلق بضرورة عدم مركزية الخدمة المدنية ،مع أهمية تنقل الموظفين بين الولايات لإكتساب الخبرات والمعارف سوي كان عند مدخل الخدمة او بعد وصوله الدرجة السابعة .

وأضاف توجد ضرورة أيضا لتعلم إدارة الوقت، والإلتزام بالبرامج المعدة مسبقا مهما كانت ظروف الطبيعة والطوارئ .

وفي السياق قال عبداللطيف وداعة الله في ختام الورشة واستلام التوصيات : بأن حكومة الولاية ملتزمة بالتنفيذ وهذه مسؤوليتها ،وأكد علي عرض التوصيات علي مجلس الوزراء لمناقشتها للمضي قدما لإصلاح إختلالات الخدمة المدنية بالولاية .
والجدير بالذكر بان الورشة خرجت بعدد (٣٧) توصية من خلال الأوراق الأربعة التي تم تقديمها ومناقشتها، من اهمها العدالة في الخدمة المدنية، وضرورة تطبيق القانون ، وإستقلالية المراجع الداخلي والمراجع العام ،مع أهمية عقد ورشة متخصصة لتقيم تجربة جهاز تنمية وتحصيل الإيرادات بالولاية..

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x