مشاركة السودان في إجتماع منظمة التعاون الإسلامي بشأن إدانة حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف

مشاركة السودان في إجتماع منظمة التعاون الإسلامي بشأن إدانة حوادث حرق نسخ من المصحف الشريف

جدة /جسور
إنابة عن معالي السيد وزير الخارجية / علي الصادق علي، ألقى القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة جمهورية السودان بالرياض السيد /مهند عمر عباس عجبنا،، عصر اليوم الإثنين الموافق : ٣١ /يوليو/ ٢٠٢٣م .. كلمة السودان أمام الدورة الإستثنائية الثامنة عشر لمجلس وزراء منظمة التعاون الإسلامى بشأن حوادث الحرق والإساءة إلى نسخ من المصحف الشريف في كل من مملكتي السويد والدنمارك.
وأعرب سيادته في كلمته عن ادانته بأشد العبارات الجرائم التي تستهدف المسلمين والمقدسات الإسلامية ، ودعا منظمة التعاون الإسلامى إلي حشد الجهود لمواجهة تفشى وإنتشار ظاهرة الإسلاموفبيا التي باتت تهدد السلم والأمن الدوليين.
وأكد القائم بالأعمال على أهمية التصدي لهذه الإنتهاكات المتكررة ومنع حدوثها وتكرارها، مشدداً على ضرورة منع وإيقاف هذه الإعتداءات بجميع أشكالها .
كما وأكد على أن السودان، وبرغم الظروف التي يمر بها والمؤامرة التي تستهدف سيادته ووحدة أراضيه، إلا أنه حريص على المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات التي تؤكد على موقفه الداعم للقضايا العربية والإسلامية والتي تؤكد على وضعه الريادي بين الدول
وشدد على موقف السودان الداعم للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية ….
وتقدم بإسم شعب وحكومة السودان لجمهورية باكستان الإسلامية ببالغ المواساة في الحادث الإرهابي الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا … وتمنى الشفاء للجرحى والمصابين….

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x