وفدجمعية الصداقة السودانية المصرية يلتقي السفير السوداني والمستشار الثقافي

وفدجمعية الصداقة السودانية المصرية يلتقي السفير السوداني والمستشار الثقافي


القاهرة: جسور
قام وفد من المكتب التنفيذي لجمعية الصداقة السودانية المصرية بزيارة خاصة لسفارة السودان بجمهورية مصر العربية وذلك عصر امس الأحد الموافق 30 يوليو .
حيث التقي أعضاء الوفد بكل من السيد السفير الدكتور محمد عبدالله التوم القائم باعمال السفارة والسيد المستشار الثقافي الدكتور مرتضي علي عثمان كل علي حدا .
قدم الوفد تعريفا كاملا بنشاط الجمعية وعضويتها ونشاطها باعتبارها من أقدم واعرق جمعيات الصداقة الثنائية التابعة لمجلس الصداقة الشعبية ولاهميتها التي تنبع من خصوصية العلاقات التي تجمع بين السودان ومصر ..وفي نفس الإطار شكر أعضاء الوفد السيد السفير والسيد المستشار علي جهودهم الجبارة في خدمة المواطن السوداني وخصوصا في ظل الظروف التي يعيشها الان عقب الحرب اللعينة التي اندلعت في الخرطوم من قبل المليشيات والتي دفعت الكثيرين منهم الي الهجرة شمالا الي مصر الشقيقة .. وأكد الوفد علي الدور الكبير الذي قامت به مصر حكومة وشعبا حيث فتحت حدودها برا وجوا ومدت ذراعيها لاستقبال اخوتها من جنوب الوادي ولم تكتفي بذلك بل ارسلت المساعدات في شكل جسر جوي استمر لفترة طويلة .
وفي نفس الإطار اكد السيد السفير علي الدور الكبير للحكومة المصرية في حل كثير من الصعاب التي واجهتهم وتبسيط اجراءات دخول السودانين وأشار لأهمية العلاقات وازليتها والتي تحتم المزيد من التعاون والتنسيق وهو ما يسعون له ويعملون عليه .. ولمزيد من خدمة المواطن السوداني أكد سعادته علي تمديد ساعات العمل بزيادة ثلاثة ساعات يوميا وتأهيل قاعات جديدة لخدمة الجمهور وزيادة القوة العاملة وتسهيل عملية التوثيقات التي تقوم بها وزارتي الخارجية والتعليم في السودان .
اما المستشار الثقافي فقد اشاد بتجاوب الحكومة المصرية في في استقبال عدد كبير من الطلاب السودانيين في المدارس السودانية والمصرية بشقيها العام والخاص وتقديم بعض التسهيلات في عملية الإجراءات والتسجيل ، اما بخصوص طلاب الجامعات فقد أكد سعادته موافقة الحكومة المصرية علي استيعاب الطلاب القادمين في الجامعات الاهلية كلها والحكومية شرطا خارج محافظة القاهرة .. واشار سعادته انهم في تواصل مع الجهات المعنية لتخفيض رسوم الدراسة وإلغاء الزيادات الجديدة ومراعاة ظروف الحرب التي يعانيها اسر هؤلاء الطلاب .
شكر أعضاء الوفد السيد السفير والسيد المستشار علي حسن الاستقبال وهذه الجهود المقدرة وكل المعلومات والايضاحات التي قدموها لهم ، ومثل المكتب التنفيذي للجمعية في هذه اللقاءات كل من السيد الدكتور ياسر محمد ابراهيم رئيس الجمعية والسيد الدكتور عباس احمد محمد نائب الرئيس والسيدالدكتور محمد محمود نائب الامين العام للجمعية والسيد المستشار محمد عبدالله جبارة امين أمانة العلاقات الخارجية بالجمعية .

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x