بشريات كبيرة تستقبلها محلية أمروابة

بقلم :مبارك الفكى علي
مكتسبات غير مسبوقة أصبحت واقعاً بالمدينة
@ نفرٌ كريمٌ من أهل هذه المدينة يحملون دوماً فى حدقات عيونهم هم وقضايا أهلهم ومدينتهم الحبيبة وينفعلون بكل ما من شأنه تطوير وترقية الخدمات فى هذه المحلية ويعملون ليلاً ونهاراً ويتحركون فى كل الإتجاهات ويتواصلون مع إخوانهم من أبناء المدينة فى المواقع التنفيذية والسيادية لجلب مكتسبات وتحقيق إنجازات للمحلية .
واليوم نزف لكم البشرى بالموافقة والتصديق لقيام قسم شرطة المرور ومستشفى للشرطة وقسم للسجل المدنى وتم تخصيص وتحديد المواقع لكل هذه الأقسام التى تخدم إنسان هذه المحلية بعد أن عانى كثيراً من الحصول على الخدمات التى تقدمها هذه الأقسام الهامة .
فالقسم الخاص بشرطة المرور يقدم خدمات الفحص الآلى للسيارات والمركبات والترخيص وإستخراج رخص القيادة وستكون هذه الخدمات هنا وفى متناول أيدى الناس بعد أن كان الناس يسافرون إليها فى الأبيض وفى مدنٍ أخرى ويتكبدون المشاق وينفقون المال والوقت والجهد من أجل الحصول عليها .
أما مستشفى الشرطة فيقدم خدماته العلاجية إلى كل أفراد الشرطة العامة وشرطة السجون وشرطة الدفاع المدنى وسيتم إنشاء المستشفى بمواصفات هندسية عالية وسيزود بكل التخصصات الهامة والأجهزة والمعدات المتطورة .
أما قسم السجل المدنى فهو الآخر يقدم خدمات كبيرة وهامة منها الرقم الوطنى وشهادات الميلاد والبطاقة القومية وجوازت السفر وهذه المستندات أصبحت من الأهمية بمكان ويحتاجها كل إنسان وتحتاجها كل أسرة لأنها إرتبطت بكل المعاملات الحياتية فأصبح لا غنىً عنها والحصول عليها وإستخراجها من هنا يعتبر نعمة مابعدها نعمة يجب أن نشكر الله عليها كثيراً ولقد عانينا فى السابق أيما معاناة من إستخراج هذه المستندات عندما يسافر الشخص إلى الأبيض طلباً لها وربما يستغرق منك ذلك يوماً أو يومين فضلاً عن تكاليف السفر الأخرى وتعطيل أعمالك من وراءك،،، فلله الحمد والمنة .
والمكسب الآخر التصديق بإنشاء ثلاثة أقسام للشرطة بأطراف المدينة أحدها فى الإتجاه الجنوبى الشرقى بوابة الهشاشة الأمنية وهذه الأقسام ستعمل على بسط الأمن بالمدينة .
الجدير بالذكر أن أكثر من 650 قرية من ريفى أمروابة سيستفيد مواطنها من خدمات هذه الأقسام وسيمزق الجميع فاتورة العناء والشقاء والسفر للحصول على تلك الخدمات .
ألم أقل لكم إنها بشريات كبيرة ومكتسبات غير مسبوقة رغم أنها جاءت متأخرة ولكن أن تأتى متأخرة خير من أن لا تأتى .
كان قدرنا فى هذه المدينة أن يكون بيننا معوقين وواضعى متاريس لكل خير قادم لهذه المدينة وبسبب مشاكساتهم وتقاطعات مصالحهم الشخصية والسياسية والحزبية أضاعوا علينا خيراً كثيراً وتأخرت مدينتنا عن ركب المدن التى تطورت بفضل توطين الخدمات بها والسبب نحن حيث نختلف لأتفه الأسباب ونعارض بعضنا بعضاً وتختلف آراؤنا ورؤانا فى كل شيء والخاسر فى نهاية المطاف مدينتنا الحبيبة .
فاتنا قطار التنمية فى مجال الطرق المسفلتة فمدينة الرهد التى كانت تتبع لنا إدارياً بها طرق مسفلتة أكثر من الطرق عندنا وتخطانا قطار الجامعات التى توزعت وإنتشرت فى كل ربوع السودان وتخطانا قطار كليات جامعة كردفان التى حطت رحالها فى محليات لا ترقى لتاريخ ونشأة وسمعة ومكانة محلية أمروابة وهى البوابة الشرقية للولاية وتخطانا قطار بناء مستشفيات حديثة على شاكلة مستشفى الضمان بالولاية ومستشفى مكة للعيون .
كل ذلك فقدناه بسبب التناحر والتشاكس وعدم توحد كلمتنا وبسبب عدم تكاتفنا ووقوفنا صفاً واحداً من أجل نيل حقوقنا .
قاتل الله الخلافات وتقاطعات المصالح الذاتية والحزبية وقاتل الله أصحاب الضمائر الخربة .
ولكم أن تتخيلوا وتعددوا الفوائد التى سيجنيها مواطن أمروابة من وجود هذه الأقسام التى أشرنا إليها فى مقدمة هذا المنشور وبالتأكيد سيحتاج رواد هذه المواقع إلى خدمات أكل وشرب وستقوم بهذا الدور بعض نساء الأسر الفقيرة ويكون ذلك بمثابة فتح أبواب رزق لتلك الأسر من بيع الثلج والإيسكريم والعصائر والطعمية والسندوتشات والمأكولات الشعبية وستفتح أبواب رزق لبيوت كثيرة .
إفتتحنا هذا المنشور بالبشريات وسنختمه ببشريات حيث نبشركم بأن الخطوات العملية لتنفيذ المشروعات المذكورة أعلاه تجرى على قدمٍ وساق وستشهد الأيام القليلة القادمة وصول المواد والشركات المنفذة إيذاناً بإنطلاق صافرة بداية العمل .
التحية للجنود المجهولين الذى كانوا وراء هذه المكتسبات والتحية لكل من حمل ويحمل هم هذه المدينة وهم أهلها الكرماء .

أمروابة

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x