افتتاح رائع للمونديال العالمي والدوحة تبدع في مزج التقاليد القطرية والثقافة العالمية

افتتاح رائع للمونديال العالمي والدوحة تبدع في مزج التقاليد القطرية والثقافة العالمية

التفاصيل الكاملة لحفل افتتاح كأس العالم في قطر

شهد ستاد البيت بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية اليوم الأحد، حفل افتتاح النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وعلى طريقة حفلات افتتاح الدورات الأولمبية، “مزج الحفل  بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية” وتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة “بي تي إس”.

وكانت رسالة الحفل الذي استغرق 30 دقيقة بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر، وتتمحور حول التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

وشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات احياها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما احتفل بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وشهد حفل الافتتاح مشاركة المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، وشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

والعرض الأهم حمل عنوان “دريمرز” (حالمون) وهي أغنية جديدة اضيفت إلى قائمة الأغاني الرسمية للعرس العالمي وحملت توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة “بي تي إس” جونغكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وترأس حفل الافتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وشارك عدد من رؤساء الدول والحكومات 

وحضر أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو جوتيريش ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x