حزب التحرير والعدالــة القومـــــــــي يصدر بيان حول الوضع السياسي الراهن بالبلاد

حزب التحرير والعدالــة القومـــــــــي يصدر بيان حول الوضع السياسي الراهن بالبلاد

بسم الله الرحمن الرحيم

حزب التحرير والعدالــة القومـــــــــي
بيان حول الوضع السياسي الراهن بالبلاد

 عقد المكتب السياسي للحزب  اجتماعا موسعا مساء امس الإثنين، بحضور الرئيس المناوب للهيئة المركزية وبعض اعضاء الامانة التنفيذية وبعض رؤساء الحزب بالوﻻيات. استمع الحضور إلى تنوير مفصل حول الوضع السياسي الراهن بالبلاد، قدمه د. التجاني سيسي محمد أتيم رئيس الحزب. تداول الحاضرون باستفاضة حول الازمة السياسية التي طال أمدها والقت بظلاها على مجمل الأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد وفتح الباب واسعاً للتدخلات الخارجية السافرة في بلادنا بالاضافة الى التسريبات الخاصة بالتسوية السياسية.
 إن حزب التحرير والعدالــة القومـــــــــي ومن منطلق مسؤوليته تجاه قضايا الوطن ومصالحه العليا يبين موقفه حيال ما يدور في الساحة الوطنية على النحو الذي يلي:
  • ان حزب التحرير والعدالة القومي ومنذ بداية التغيير تبنى رؤية تدعو الى ضرورة تحقيق التوافق حول الفترة الانتقالية وظل الحزب يعمل مع أحزاب وتحالفات سياسية ومدنية واهلية وطرق صوفية من أجل تحقيق ذلك ويؤكد على تحالفاته السياسية من أجل التوافق بحده الأدنى لادارة الفترة الانتقالية وتحقيق التحول للحكم المدني الديمقراطي عبر الانتخابات الحرة والنزيهة والشفافة.
  • يجدد الحزب موقفه الثابت بأن التوافق الوطني بمشاركة الجميع هو السبيل الامثل والعلاج الناجع لازمات الوطن، وما سواه ﻻ يعدو أن يكون ضرب من اللهو واضاعة للوقت وايراد للبلاد مورد الهلاك.
  • يرفض الحزب رفضا قاطعا الحلول الجزئية ثنائية كانت أو متعددة الاطراف دون الشمول لأنها تخدم فقط مصالح اﻻطراف المتوافقة فضلا عن أنها غير قابلة للاستدامة.
    يدعو الحزب جميع القوى السياسية والمدنية والاهلية بأن تضع مصلحة الوطن نصب اعينها وتعلي من شأنها فوق المصالح الحزبية ومكاسب السلطة الزائلة فإن الأوضاع في بلادنا ما عادت تحتمل.
  • يناشد الحزب ويطلب من القوى السياسية والمجتمعية والمدنية الجلوس حول مائدة مستديرة بغية الوصول إلى حل توافقي للخروج بالبلاد إلى بر الامان.
    أحمد فضل عبدالله
    الناطق الرسمي بإسم حزب التحرير والعدالة القومي
    الخرطوم 1 نوفمبر 2022م

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x