العاملون بوزارة الإنتاج بشمال كردفان يطالبون بالتحقيق في أموال التقاوي وصيانة الجرارات

العاملون بوزارة الإنتاج بشمال كردفان يطالبون بالتحقيق في أموال التقاوي وصيانة الجرارات

الابيض : الزين كندوة

طالب العاملون بوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية، والي ولاية شمال كردفان الأستاذ فضل الله محمد علي التوم بضرورة تشكيل لجنة مراجعة طارئة من كبار المراجعين بالولاية وبمشاركة من المراجع القومي لمراجعة كل الاعتمادات المالية الإتحادية والولائية و المصروفات المالية بوزارة الإنتاج والموارد الإقتصادية بالولاية، هذا بالإضافة للمراجعة الدقيقة لمبالغ التقاوي التي تتجاوز مبالغها (٥٩) مليون جنيه سوداني (مليار بالقديم). هذا بالإضافة لاعتمادات صيانة الجرارات وإيراداتها، مع أهمية الاطلاع على إنها هل تمت صيانتها ام لا؟؟؟ وبنسبة كم (٪)…

وفي السياق تحدث بعض المهندسين الزراعيين والموظفين ببعض الإدارات ( الآليات، المراعي، استخدامات الأراضي، البساتين، الإرشاد، البيطري…. الخ).
بأن الدكتور حاتم جمعة لقد فشل فشلا زريعا في إدارة الوزارة، بالرغم من إنه هو كباحث له اسهاماته في إطار البحث العلمي في التطوير الزراعي، ولكنه كإداري بالوزارة ولم يستطيع فعل شيئ ايجابي أبدا ، ولقد ساهم فعليا في تدني الأداء، بل بسلوكه الإداري شجع العاملين على التجاوب مع الإضراب الماضي وسيظل الأمر كذلك متى ما كان مستمرا في هذا المنصب وعلى الوالي فضل الله محمد علي التوم ان يعلم ذلك جيدا ، فعليه تقديم استقالته فورا، ولكن قبل أن يتم ذلك لابد من الكشف لنا وللرائ العام أين ذهبت أموال التقاوي، وكل الاعتمادات المالية التي تم تصديقها وصرفها من وزارة الزراعة الإتحادية، ووزارة المالية بالولاية، وأيضا لابد من الكشف لنا عن الوضع الراهن لكل الآليات الزراعية وتكاليف صيانتها، وجدوي حجم ايراداتها..
وفي السياق شدد العاملون على والي ولاية شمال كردفان الأستاذ فضل الله محمد علي علي تشكيل هذه اللجنة في أسرع وقت ممكن، مع أهمية الكشف عن تقريرها للرأئ العام في إطار الشفافية، حتى لا يكون هناك اتهام للسيد الوالي نفسه بأنه مساهم في تبديد المال العام، وغير حريص على حماية حقوق المنتجين ومواطنيه بالولاية، خصوصا اذا جاء في التقرير انحرافات وتجاوزات لا قدر الله ..

والجدير بالذكر قال العاملون بوزارة الإنتاج بأن هناك معلومات سوف نكشفها إعلاميا في حينها….
وفي سياق منفصل قال العاملون بوزارة الإنتاج نحن كعاملين بكل المؤسسات لقد تواثقنا بأن نكون حريصين على تقويم المدراء بالمؤسسات بالذات في الوضع الادارى والمالي بالحسنى والحوار ، ولكن أيضا يجب على الوالي مساعدتنا في اتخاذ القرار والإجراءات الممكنة التي تساهم في استقرار وتجويد الخدمة المدنية، ولكن ما يؤسفنا أيضا ظللنا متابعين لقضية سلعتي والسلع المنتهية الصلاحية بمخازن وزارة المالية بالمنطقة الصناعية بالأبيض بقيمة (٧٠) مليار جنيه ولقد تناولها الإعلام بكثافة، ولكن الوالي لازال صامتا عنها، فعليه ان يخرج من صمته…

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x