المؤتمر الوطني : قرار أمريكا بشأن أحمد هارون محاولة للتستر على جرائم مليشيا دقلو الإرهابية

المؤتمر الوطني : قرار أمريكا بشأن أحمد هارون محاولة للتستر على جرائم مليشيا دقلو الإرهابية

الخرطوم :جسور
أدان حزب المؤتمر الوطني القرار الأمريكي الذي استهدف القيادي بالحزب مولانا أحمد هارون واعتبره محاولة للتستر على جرائم مليشيا الدعم السريع المتمردة.
وأوضح الحزب في بيان اليوم، أنه في الوقت الذي يتجه فيه أحرار العالم لإدانة جرائم التقتيل والإبادة الجماعية التي مارستها أمريكا وأعوانها بحق الملايين من المواطنين الأبرياء بالقنابل النووية في اليابان ، وفيتنام وأفغانستان والعراق والصومال ، وتهجيرها لأكثر من أربعين مليونًا من إفريقيا و استخدامهم كعبيد، وفي الوقت الذي تقود فيه أمريكا جريمة الإبادة الجماعية بحق الأطفال القصر والمواطنين العزل فى غزة، يطل علينا الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية أمس بقرار مشوه ومخزي يدرج فيه إسم مولانا أحمد محمد هارون ضمن برنامج مكافآت جرائم الحرب الذي ابتدعته الإدارة الأمريكية للمتاجرة بقضايا الأبرياء وأردف بأنه لم تكن مؤهلة أخلاقياً ولا دستوريا للتحدث باسمهم أو الانحياز قضاياهم.
وأشار الحزب إلى أن أمريكا رفضت التوقيع على عضوية محكمة الجنايات الدولية مما يبين خطل تفكيرها وكساد تجارتها وتناقض مواقفها وليس أدل على ذلك من وقوفها وحدها باستخدامها حق الفيتو ضد العالم الحر وضد مشروع قرار مجلس الأمن الدولى لوقف الإبادة الجماعية فى غزة .
وأكد الحزب ، إن قرار الإدارة الأمريكية بحق هارون هو محاولة لتغبيش الحقائق والتستر على جرائم مليشيا آل دقلو الإرهابية في السودان وهي ذاتها التي أشعلت الحرب في السودان بقيادتها دول الترويكا وتسويقها (للاتفاق الإطارى) والذي كان سبباً رئيسياً لإشعال الفتنة والحرب في بلادنا.
وأبان أن ذاكرة الأحداث تشير الى أن أمريكا طلبت من عملائها بالداخل التهديد بالحرب”إما الإطاري أو الحرب) وفي سبيل ذلك مدت وكلاءها وعملاءها بالمال والسلاح والعتاد ووفرت لهم الدعم الإعلامى والسياسي من دول العالم خاصةً الإمارات وكينيا وبعض دول الإقليم .
وقال أمريكا وهي تتستر على كل جرائم الدمار والقتل والنهب والاغتصاب والإبادة الجماعية والتهجير القسري والتشريد واحتلال بيوت الآمنين التي ارتكبتها مليشيا آل دقلو الإرهابية بحق الشعب السوداني، تأتي اليوم لتتهم المجاهد أحمد هارون ، وتغض الطرف عن المجرمين الحقيقيين وعملائها ، وعلى رأسهم المجرم المتمرد حميدتي وشقيقه عبدالرحيم دقلو وعبد الرحمن جمعة وقيادات الحرية والتغيير التى هددت بالحرب، ودويلة الإمارات التى أثبتت كل التقارير الدولية تمويلها للحرب والدمار فى السودان .
وأبان انه قد اتضح جلياً تطويع الإدارة الأمريكية لقرارات محكمة الجنايات الدولية وتوظيفها لها لمحاكمة الأفارقة فقط وما رفض الإدارة الأمريكية بعدم محاكمة أي جندي أمريكى في محكمة الجنايات الدولية التي لم تكن عضوا فيها إلا دليلا دامغا يفضح مواقفها المتناقضة.
وقطع الحزب بأن الإدارة الأمريكية تسعى لإبقاء نار الحرب التي أشعلتها في السودان متقدة بإضافة حوافز مادية جديدة لإغراء المرتزقة والنهابيين الذين استجلبتهم المليشيا المتمردة في حربها بعد ما جفت مصادر الإغراء لما يمكن نهبه.
وأشار إلى إن قرار الإدارة الأمريكية بشأن مولانا هارون، يعتبر محاولة لصرف النظر عن المقاومة الشعبية التي اصطفت فيها جموع الشعب السوداني وهي تساند قوات الشعب المسلحة التي ظلت تحقق تقدماً ملحوظاً وانتصاراً كاسحاً في كافة ميادين وجبهات القتال.
وأضاف البيان بأن المؤتمر الوطني يتشرف بتواجد مولانا أحمد هارون بين إخوته وقيادات وعضوية الحزب الذين يقفون صفاً واحداً متراصاً لمساندة القوات المسلحة في معركة الكرامة الوطنية التي تخوضها وجموع الشعب السوداني ضد مليشيا آل دقلو الإرهابية.
وأعلن الحزب وقوفه خندقاً واحداً مع مولانا أحمد هارون والدفاع عنه وتدعيم مواقفه في حملة الاستهداف والتآمر الخارجي والداخلي والتي دفع ثمنها حبيساً لأربع سنوات خلت بدعاوى غير مؤسسة قانونا ، وإنه لا سبيل لمواجهة العدوان والاستعمار الجديد إلا بمساندة القوات المسلحة دفاعا عن الأرض والعرض.
وأكد الحزب بأن التاريخ ينبئ بأن“ إرادة الشعوب لا تقهر” وما انتصار الشعب الفيتنامي والأفغاني على أمريكا وحلافائها إلا تأكيد على إرادة وعزيمة الشعوب وإيمانهم بقضيتهم العادلة ، وختم بالقول (لئن انتصرت المقاومة الشعبية السودانية على بريطانيا العظمى؛ فمن البديهي انتصار القوات المسلحة مسنودة ومركوزة بالمقاومة الشعبية السودانية على العملاء والمأجورين بعون الله وتوفيقه) .

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x