مندوب السودان بمجلس الأمن : هجوم الجنجويد شرد ربع مليون مواطن من مدني

مندوب السودان بمجلس الأمن : هجوم الجنجويد شرد ربع مليون مواطن من مدني


وكالات:جسور
قال مندوب السودان بمجلس الأمن السفير الحارث إدريس ان هجوم مليشيا الدعم السريع على مدينة ود مدني أدى إلى تشريد ربع مليون أو يزيد من المواطنين وتعطيل عمل المنظمات الإنسانية التي لا تقل عن 57 منظمة وتكرر مسلسل الإغتصابات والمعاملة المهينة والمحطة للكرامة الإنسانية على شاكلة محاكم التفتيش في الأندلس في القرن الخامس عشر الميلادي.
وأكد أن القوات المسلحة تواصل حربها الدفاعية لصد العدوان متعدد الأطراف الذي ترعاه عدد من الدول من ضمنها الإمارات العربية المتحدة التي تزود مليشيات الدعم السريع بالأسلحة عبر مطار أم جرس.
وأضاف السفير عمدت المليشيا إلى التزود بالأسلحة الثقيلة والنوعية ومضادات الطيران عبر الحدود الدولية بمساعدة دولة الإمارات العربية وتشاد منتهكة بذلك قرار مجلس الأمن رقم 1591.
وأكد السفير أنه ثبت مشاركة حركات مرتزقة خارجية مثل أزواد وسليكا وفاكل Facl جبهة الوفاق في القتال إلى جانب مليشيا الدعم السريع وهذا التحالف سيهدد الأنظمة في مالي وموريتانيا والنيجر وبوركينافاسو وتشاد.
وقال ما قامت به مليشيا الدعم السريع يشبه الحصار وأعمال الحرق والتقتيل والتدمير الذي قام به الرومان عندما دمروا قرطاج في عام 148م.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x