دكتور علي الحاج يلتقي سلفا كير بجوبا

دكتور علي الحاج يلتقي  سلفا كير بجوبا


إلتقى الدكتور علي الحاج محمد الأمين العام للمؤتمر الشعبي بالرئيس سلفا كير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان صباح اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 م بمكتبه بالقصر الرئاسي بجوبا مبتدرا زيارته لدولة جنوب السودان.

أكد الدكتور علي الحاج محمد أن اللقاء مع فخامة الرئيس سلفاكير يأتي في إطار العلاقة المميزة التي تربط السودان بدولة جنوب السودان، وعلاقات المؤتمر الشعبي الوثيقة بالحركة الشعبية لتحرير السودان منذ العام 2000 م.

وتأتي الزيارة على رأس أجندة ومساعي المؤتمر الشعبي لوقف الحرب الممتدة ببلادنا والتي راح ضحيتها آلاف الأبرياء من أبناء الوطن الأعزاء في مساحات واسعة ، ودُمّرت المؤسسات الخدمية و العلاجية المختلفة وتقطعت سبل الحياة بالمواطنين وتشتّت بقايا الأسر في أنحاء البلاد هروبا من جحيم الحرب، هذا فضلا عن التدمير المتواصل لمقدّرات بلادنا.

تناول اللقاء ضرورة إيقاف الحرب وتجنيب المدنيين ويلاتها، وإعادة المؤسسات الخدمية المختلفة وعلى رأسها العلاجية الي تقديم خدماتها للمواطنين، وهو ما أكد عليه الطرفان بإلحاح.

و دعا الدكتور علي الحاج الى ضرورة أن تلعب دولة جنوب السودان والرئيس سلفا كير الدور الرئيسي والفعال للوصول الى حلول لأزمة السودان، بما لها من علاقات وروابط وإمتداد تاريخي بالسودان يؤهلها دون غيرها لهذا الدور، داعيا الرئيس سلفاكير لدعوة كل الفرقاء السودانيين للإجتماع عاجلا في جوبا لوضع خريطة طريق لمعالجة الأزمة ووقف تمدد الحرب، هذا مع تقديرنا لكل دول الجوار، الا ان المسألة تظل سودانية شمالا وجنوبا في المقام الأول.

هذا وقد أمن الدكتور على الحاج على مقترح الرئيس سلفاكير بضرورة أن يتجاوز السودانيون خلافاتهم ويسقطوا عنهم دواعي الفرقة والشتات في هذا الظرف العصيب، وأن يلتقوا جميعا بجوبا بلا إستثناء أو إقصاء للوصول الى حل لأوضاع بلادهم يتجاوز ما وصلت إليه الأوضاع من درك سحيق.

في ختام اللقاء شكر الدكتور علي الحاج الرئيس سلفاكير على إهتمامه بأمر السودان وجدد دعوته للقاء جامع بجوبا لكل الفرقاء السودانيين لمعالجة الأمر.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x