النفاج الرياضي ..يكتبه الخبير الرياضي دكتور حسن الركابي

النفاج الرياضي ..يكتبه الخبير الرياضي دكتور حسن الركابي


اليوم حديثنا عن الاتحادات القطاعية في قانون الشباب والرياضة ؟
ولأهمية الاتحادات القطاعية الرياضية
وضع لها نصا صريح في قانون الشباب والرياضة الاتحادي، الانشاء والتكوين ، الاتحادات القطاعية الرياضية وجدناها تراجعت كثيرا رغم أهميتها في الحياة العامة والقطاع المعني واليوم نتحدث الاتحاد الرياضي للجامعات والكليات والمعاهد العليا ؟
وقطاع الطلاب قطاع كبير ومميز فئه متعلمة أكاديميا وتجاوزت مرحلة المراهقة بل في قمة النضوج وتتمتع بقوة الحالة البدنية والصحية
وفي أحسن حالة الفكرية ؟
وما يميز الاتحاد الرياضي للجامعات والكليات والمعاهد العليا الإمكانيات المتوفرة في هذه والمؤسسات من ميزانيات مالية للأنشطة ومنها الرياضة وكذلك تتوفر فيها البنية التحتية مثال ميادين كرة القدم وميادين كرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة والبلياردو و احواض السباحة وكثير من الأنشطة الرياضية ؟
وهناك اتحادات نظيره في المحيط العربي والافريقي والدولي ولكن اتحادنا يسجل غياب في الساحة المحلية والعربية والإفريقية ؟
وهذا الاتحاد القطاعي لم يستفيد من الاتحادات الرياضية الأهلية بالشراكة الذكية أو التنسيق أو التعاون وقد يندهش أو يستغرب من يطلع علي هذا المقال بأن هناك اتحاد له الحق في تنظيم الرياضة في القطاع الطلابي ؟
نشاط تنافسي أو ترويحي أو موسمي وكذلك المشاركات الخارجية التي ينظمها الاتحاد العربي لرياضة الجامعات والكليات والمعاهد في كل المناشط ؟
إذن هناك مشكلة تحتاج البحث فيها وهناك تساؤلات مشروعة اين هذا الاتحاد وأسباب العجز في نقاط اما لعدم فهم دور هذا الاتحاد أو تجاهل عن عمد لأسباب نحن نتساءل عنها ؟
القطاع الطلابي قطاع حيوي وهام في كل المجالات ولكن نحن في القطاع الرياضي نلفت نظر المسئولين في الدولة للاهتمام بهذا الاتحاد والذي معني بالأنشطة الرياضية إعدادا وتنظيما ومشاركة داخليا وخارجيا فهل وجدنا استجابة تلبي احتياجات الطلاب في التعليم العالي ؟
ودمتم ذخرا للوطن
ولنا عودة باذن الله

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x