الرزيقي : صندوق دعم الصحفيين المتاثرين بالحرب

الرزيقي : صندوق دعم الصحفيين المتاثرين بالحرب


القاهرة / د ست البنات حسن
أعلن الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد العام الصحفيين السودانيين عن اتفاق مع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب لتكوين صندوق لدعم الصحفيين السودانيين المتاثرين بالحرب , جاء ذلك خلال مشاركته مؤخراً في اجتماع الاتحاد الدولي فى ليبيا حيث بحث مع تلك الجهات ترتيبات إنشاء الصندوق مؤكدا أن المكتب التنفيذي للإتحاد شرع في إعداد الهيكل توطئة لرفعه للجهات والمؤسسات الدولية لتمويله.
وأوضح الرزيقي في تنوير على مائدة غداء اقامها على نيل القاهرة حضرها عدد كبير من الصحفيين السودانيين المقيمين بمصربحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس واعضاء جمعية الصحفيين السودانيين بالقاهرة ، .
وقال الرزيقي ان الصحفيين السودانيين فقدوا بسبب الحرب وظائفهم وممتلكاتهم مشيرا الى ان الصندوق سيعمل على توفير السكن والعلاج للصحفيين والتعليم لابنائهم.
ودعا الصادق الرزيقي الي تبني حملة إعلامية تعكس الحقائق للمواطن بعيدا عن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن الإعلام يلعب دورا مهما في قضيتي الحرب والسلام.
على ذات الصعيد قال الرزيقي انه بحث مع الجانب المصري معالجة اوضاع الصحفيين السودانيين في مصر وان المكتب التنفيذي سيقوم بإكمال كافة الإجراءات المتعلقة بقضية الإقامة للزملاء.
من جانبه دعا الوالي السابق سلمان سليمان الصافي لضرورة تبني حملة إعلامية كبري لنبذ خطاب الكراهية الذي تفشي خلال الفترة الماضية والتصنيفات القبلية والمناطقية التي تتسبب في تفكيك النسيج المجتمعي.
فيما اكد الاستاذ محجوب عروة الدعم الكامل لمبادرة الإعلاميين لوقف الحرب ونبذ خطاب الكراهية مشيرا الي الدور الذي يمكن أن يقوم به الإعلام في إنهاء الحرب
وشرف اللقاء وزيرة العمل والاصلاح الاداري الاستاذة سعاد الطيب وعدد من السفراء السفير سليمان عبدالتواب والسفير خالد موسى مدير الادارة الاوربية وعدد من الرموز الاعلامية المختلفة محجوب عروة واعضاء جمعية الصحفيين السودانيين بمصر وطاقم قناة الزرقاء على راسهم مدير القناة سيف الدين حسن وخليفة حسن بلة وغيرهم

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x