رسالة في بريد السيد / الجنرال مالك عقار

رسالة في بريد السيد / الجنرال مالك عقار

النفاج الرياضي


يكتبه :الخبير الرياضي دكتور حسن الركابي

  • نائب رئيس مجلس السيادة .
    بصفتي خبير وباحث في الشان الرياضي والشبابي ومتابع لكل ما يتعلق بهذا القطاع قراءت خبر مفاده بأن الدولة وأنتم في قيادتها
    وضعتم أهمية لهذا القطاع في المرحلة الانتقالية القادمة والتي قد تشمل وزارة الشباب والرياضة ومجالس الشباب والرياضة في الولايات والدليل علي ما ذهبت إليه هو قرار رئيس مجلس السيادة بأن تكون وزارة الشباب والرياضة وهذا القطاع تحت إشراف سيادتكم
    السيد نائب الرئيس وهذا خير شاهد علي اهتمامكم وجعل الرياضة والشباب في مقدم حضارة البلاد لما لها من أهمية دولية في الاون الاخيرة في العالم ما عادة فقط هيئة الدبلوماسية الشعبية بل داعم قوي لاقتصاد الدول التي وضعتها في المقدمة ؟ السيد نائب الرئيس لقد كتبنا في هذه الصحيفة التي تهتم بكل الشأن السوداني .ونحن اليوم نخاطبكم بالرسالة الأولى مباشرتا عن طريق جسر الرياضة والشباب من صحيفة جسور ؟
    جسور جعلت تواصلنا معكم ممكن وسهل لما تتمتع به من مصداقية في الخبر والتحليل ومتابعة من القاريء الحصيف إذن سيدي نائب الرئيس نحن نملكك حقيقة القطاع الرياضي والشبابي الذي أهمل تماما . أولا لم توضع له ميزانية تلبي احتياجات الرياضة والشباب ؟ وكذلك لم تكن له خطط إستراتيجية واضحة وجدول تنفيذ ؟ وكذلك لم يختار الرجل المناسب الأول ولا الثاني في قيادة الوزارة وكذلك أمناء المجالس في الولايات كلها كانت محاصصة سياسية في أهم وزارة والمجالس هي القاعدة الأساسية للنشاط الرياضي والشبابي ؟
    سيدي نائب الرئيس هل تعلم بان الشباب والرياضة في كثير من الولايات ليس لها بنية تحتية تماما ؟ وآخر ليس لها مكاتب إدارية لتنفيذ أي نشاط ذالك خلاف الميزانية المالية ؟
    سيدي نائب الرئيس هناك كثير من المعوقات في إدارة العمل الرياضي و الشبابي في المركز والولايات ولا ننسي في الحكم المحلي الرياضة شأن ولائي هناك ملفات تحتاج مراجعة مثل المدينة الرياضية ؟ ارض المعسكرات سوبا؟ قصر الشباب والأطفال ؟ مدينة المعز الرياضية ؟ صالة هاشم ضيف الله ؟ علي مستوي ولاية الخرطوم والولايات للمراكز الشبابية والرياضية؟ السياسات السابقة لم تنهض بالرياضة والشباب ؟ الكشافة السودانية والمرشدات ؟
    الميادين والساحات الرياضية ؟ بيوت الشباب بالمركز والولايات ؟ مراجعة البرتكولات الموقعة مع الوزارة الاتحادية الدول الصديقة والشقيقة ؟ الأصول الثابتة والمنقولة ؟
    سيدي الرئيس دور الرياضة والشباب كبير في بناء المجتمع المحلي ودعم للاقتصاد لما للرياضة من اختصاص في تنشيط السياحة الرياضية وكذلك في القطاع الصحي كالطب الرياضي والعلاج بالرياضة وصالات الجيم وكذلك دورها في الدعم الاجتماعي بتواصل الأجيال والالتقاء في المناسبات الرياضية وكسر حواجز الخوف والإحساس بالأمان ان دورها الثقافي في رياضات التراث في جبال النوبة وشرق السودان وجنوب النيل الأزرق ودارفور هناك رياضات تسهم في رتق النسيج الاجتماعي والمجتمعي وممكن نفصل فيها لسيادتكم لاحقا في مقال آخر .
    سيدي نائب الرئيس نحن نثق في قيادتكم لهذه المرحلة ودعمكم لها واضح من خلال جعل قطاع الشباب والرياضة وبيدكم ويلكم معا ؟
    سيدي نائب الرئيس نلتزم بأن رسالتنا الإعلامية لهذا القطاع سوف تستمر حتي نشاهد طفرة نوعية في المرحلة القادمة والإهتمام بمجالس الشباب والرياضة في الولايات لأنها هي الرافد للمركز ؟
    لابد من أمناء رياضة وشباب من أهل الرياضة ولابد من خبرات رياضية لها تجارب ناجحة ، الدول الناجحة في الرياضة تاتي
    بأهل الشأن لمعرفتهم بها وكيفية التعامل مع الجهات النظيرة في الإقليمي والقارئ والدولي ؟ هذا كان مفقود في الفترة الماضية ؟
    سيدي نائب الرئيس هذه رسالتنا الأولى لكم
    من النفاج الرياضي جسر من صحفية جسور .
    ولنا عودة لكم
    ودمتم ذخرا للوطن

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x