وفد جمعية الصداقة السودانية المصرية يلتقي رئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية بالقاهرة

وفد جمعية الصداقة السودانية المصرية يلتقي رئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية بالقاهرة

قام وفد من المكتب التنفيذي لجمعية الصداقة السودانية المصرية بزيارة خاصة لمنزل الدكتور حسين محمد عثمان رئيس المجلس الأعلى للجالية السودانية وذلك مساء السبت الموافق 26 أغسطس .. وذلك بغرض التعرف علي مشاكل ابناء الجالية التي تعتبر الجالية السودانية الاكبر علي مستوى العالم .. ودورها الكبير في توطييد العلاقات بين البلدين الشقيقين .
بداية تحدث امين امانة العلاقات الخارجية الاستاذ محمد جبارة معرفا باعضاء الوفد والجمعية ومعرفا بالدكتور حسين رئيس الجالية والمناصب التي شغلها علي المستوى المحلي والاقليمي والدولي حيث يعتبر اقدم رئيس جالية سودانية .
قدم الوفد تعريفا كاملا بنشاط الجمعية وعضويتها ونشاطها باعتبارها من أقدم واعرق جمعيات الصداقة الثنائية التابعة لمجلس الصداقة الشعبية ولاهميتها التي تنبع من خصوصية العلاقات التي تجمع بين السودان ومصر ، والانشطة التي قامت بها الجمعية في دورتها الجديدة .. وتم تقديم تنوير لرئيس الجالية باللقاءات التي تمت خلال تواجد الوفد بمصر .
بالمقابل رحب الدكتور باعضاء الوفد وشكرهم علي زيارتهم وعلى جهودهم في تقوية العلاقات بين البلدين وقدم لهم شرحا وافيا عن تركيبة الجالية باعتبارها أقدم جالية في جمهورية مصر العربية .. ووضح لهم الجهود التي قام بها المجلس في حل مشاكل الجالية قديما ولاحقا والان بعد ظروف الحرب التي تعانيها البلاد وهجرة اعداد كبيرة من الأسر السودانية .
وتطابقت وجهات النظر في المشاكل التي يعاني منها أبناء الجالية من اقامات ودخول ومشاكل التعليم علي المستويين ..وأكد علي ان هنالك جهود كبيرة تتم الان وعبر مبادرات عديدة لتسهيل وتذليل مشاكل ابناء الجالية .
اتفق الطرفان علي توحيد الجهود وعلي طرق كل الأبواب المتاحة وغير المتاحة وعبر شخصيات لها تأثيرها وصلاتها بالجهات العليا في مصر ..
وأكد الطرفان علي الدور الكبير الذي قامت به مصر حكومة وشعبا حيث فتحت حدودها برا وجوا ومدت ذراعيها لاستقبال اخوتها من جنوب الوادي ولم تكتفي بذلك بل ارسلت المساعدات في شكل جسر جوي استمر لفترة طويلة .
والتأكيد علي اهمية العلاقات وازليتها والتي تحتم المزيد من التعاون والتنسيق وهو ما يسعون له ويعملون عليه .
شكر أعضاء الوفد الدكتور حسين محمد عثمان علي حسن الاستقبال وكرم الضيافة وهذه الجهود المقدرة وكل المعلومات والايضاحات التي قدمها لهم . مثل المكتب التنفيذي للجمعية في هذه اللقاء كل من السيد الدكتور ياسر محمد ابراهيم رئيس الجمعية والسيد الدكتور عباس احمد محمد نائب الرئيس والسيدالدكتور محمد محمود نائب الامين العام للجمعية والسيد المستشار محمد عبدالله جبارة امين أمانة العلاقات الخارجية بالجمعية .

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x