الكلاسيكو التونسي: اختبار صعب للشابي.. ووعد مفخخ يمتحن نجوم الترجي

الكلاسيكو التونسي: اختبار صعب للشابي.. ووعد مفخخ يمتحن نجوم الترجي

وكالات :
يتجدد الصراع بين النجم الساحلي والترجي في ملعب رادس اليوم السبت بدوافع كبيرة للفريقين لحسم الموقعة الثانية بينهما في المجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا، بعدما خرجت القمة الماضية بينهما في الجولة الثالثة، بيضاء من دون أهداف.
وسيكون فريق جوهرة الساحل أمام حتمية تحقيق الانتصار الأول في هذا الدور حتى لا يفقد كل حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي.
ويحتل النجم الساحلي المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من3 تعادلات، لذلك فإنه مطالب بحصد أكبر عدد ممكن من النقاط، لا سيما أنه سيخضع لاختبار صعب آخر الأسبوع القادم في الجزائر عندما يواجه شباب بلوزداد الذي يتقاسم الصدارة مع الترجي برصيد 5 نقاط.
ولن يكون النجم الساحلي في مهمة سهلة في المباراة الأولى لمدربه الجديد الأسعد الشابي نظرا لقيمة منافسه الترجي المنتشي بفوزه الأخير 4-0 في الدوري التونسي الممتاز.
كما سيكون النجم منقوصا من 3 لاعبين: صدام بن عزيزة وصالح الغدامسي بسبب الإصابة وعبد الرزاق بوزارة بسبب طرده أمام الترجي نفسه في الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وسيعمل النجم على استغلال عامل الجمهور في ملعب رادس بما أنه المضيف، وسيخوض المواجهة أمام أنصاره.
دعم الصدارة
وفي المقابل، سيبحث الترجي عن تحقيق الفوز الثاني له في هذا الدور، ليدعم صدارته ويضع قدما في دور الثمانية.
وستسجل تشكيلة الترجي في كلاسيكو الغد عودة اللاعب الليبي حمدو الهوني، الذي يُتوقع أن يعطي حلولا أوفر للمدرب راضي الجعايدي في الخط الأمامي الذي عانى طويلا من العجز.
ويدرك الترجيون أهمية لقاء الغد لتحقيق المصالحة مع جماهيرهم بعد التعثر في لقاء الذهاب، لذلك فإنه سينزل بكل ثقله من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، نزولا على وعد اللاعبين لأحباء فريقهم بتحقيق الفوز في الإياب.
الاختبار الأول
المدرب الجديد للنجم الساحلي، خليفة روجيه لومير، الأسعد الشابي سيخوض غدا أول مباراة له في دوري أبطال أفريقيا مع فريق جوهرة الساحل، وسيكون تحت الضغط مبكرا، في ظل وضعية فريقه الطامح في تحقيق انتفاضة قارية ثم محلية تبدأ من بوابة فريق باب سويقة اليوم
وسيكون الشابي الذي لم يكتمل مشروعه في الرجاء المغربي، أمام اختبار جدي غدا لذلك فإنه سيلعب بكامل أوراقه للتأكيد على أنه كان الخيار الأفضل لفريق جوهرة الساحل في هذه الفترة.
يذكر أن كلاسيكو اليوم سيديره الحكم المصري محمد معروف.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x