القوات المسلحة: صد هجوم للمتمردين على الدفاع الجوي وتدمير معداتهم

القوات المسلحة: صد هجوم للمتمردين على الدفاع الجوي وتدمير معداتهم

اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة صدها لمحاولة مجموعة من المليشيا المتمردة الهجوم على قيادة قوات الدفاع الجوي، حيث تم تدمير عددا من عربات العدو واستلام (٣) عربات قتالية وفر العدو مخلفا عددا من القتلى.

وكشفت القوات المسلحة فى بيان الموجز اليومي لليوم السبت استمرار مليشيا الدعم السريع في كسر ونهب البنوك التجارية والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، حيث نهبوا بنك التضامن الإسلامي فرع شارع السيد عبد الرحمن وبنك المال بالخرطوم، ومقر الإدارة العامة للمرور بسوبا ومزارع النفيدي، وفيما يلي تنشر (سونا) نص البيان:

القيادة العامة للقوات المسلحة

السبت ٦ مايو ٢٠٢٣م – سعت ٤٠ : ١٠

حاولت مجموعة من المليشيا المتمردة الهجوم على قيادة قوات الدفاع الجوي، تم صد الهجوم وتدمير عدد من عربات العدو واستلام (٣) عربات قتالية وفر العدو مخلفا عددا من القتلى.

اشتبكت قواتنا مع مجموعة من المليشيا المتمردة مساء اليوم باتجاه صينية برى، تصدت لهم قواتنا بقوة وفر المتمردين تجاه الجنوب وجاري حصر الخسائر.

تم قتل قناص أجنبي بمنطقة بحري العسكرية ولم توجد بحوزته أوراق ثبوتية لتحديد جنسيته.

سلم سبعة من أفراد العدو لقواتنا بالخرطوم.

لا يزال عناصر المليشيا المتمردة مستمرين في كسر ونهب البنوك التجارية والتعدي على الممتلكات العامة والخاصة، حيث نهبوا بنك التضامن الإسلامي فرع شارع السيد عبد الرحمن وبنك المال بالخرطوم، ومقر الإدارة العامة للمرور بسوبا ومزارع النفيدي.

نرصد مجموعة قادمة لتعزيز العدو مكونة من (٢٥) عربة قتالية تحركت من جنوب دارفور قبل أسبوع وما زالت في طريقها إلى العاصمة، بجانب قوة أخرى على متن (٣٨) عربة متوقفة حاليا في موقع معلوم.

تحركت قوة من المتمردين على متن (١٠٠) عربة إلى منطقة الزرق، جاري الرصد.

نجدد الدعوة لأفراد المليشيا المتمردة بالكف عن الاستمرار في مغامرة التمرد الخاسرة والاستفادة من عفو السيد القائد العام بالتبليغ لأقرب قيادة أو منطقة عسكرية، ونشير إلى استعداد القوات المسلحة لتسهيل ترحيل الأجانب منهم إلى بلادهم بسلام في حالة تسليمهم.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x