مبادرة نسائية تدعو لوقف الحرب والعمل على الاستقرار بالبلاد

مبادرة نسائية تدعو لوقف الحرب والعمل على الاستقرار بالبلاد

الخرطوم :جسور نيوز
أطلقت مجموعة “نساء من أجل وقف الحرب وإدارة وبناء السودان” دعوة لإيقاف الحرب والعمل على حل الخلافات بين أبناء الوطن بالحوار والتفاوض.
وأوضحت الدكتورة تيسير الفكي مصطفى رئيسة اللجنة التأسيسية للمبادرة أن المبادرة مفتوحة لكل نساء السودان في مختلف المجالات وداخل وخارج السودان لافتة إلى أن هدفها الرئيسي الدعوة لإيقاف الحرب وقالت دكتورة تيسير ان السودان عاني من ويلات الحرب لسنوات طويلة في بقع مختلفه والان تدور الحرب في عاصمه البلاد التي تكتظ بنسبه هاءله من المواطنين وقد ان الأوان لكي تتوقف الحرب بكل انواعها والتفكير الجاد في المستقبل المشرق للأجيال القادمة.
وأكدت ان المبادرة عبارة عن تحالف نسوي من كل السودان بمختلف الثقافات والعقائد والأديان والاجناس وأن هدفهن إيصال صوت نساء السودان الرافض للحرب والداعي للسلام والإستقرار.
وأكدت تيسير أن الحرب موت ودمار وخراب وأردفت نقول بالصوت العالي لا للحرب داعية لتجنب خطاب الكراهية وضرورة رتق النسيج الإجتماعي بالبلاد.
بدورها أشارت الأستاذة نجاة الحاج حسن مقررة المبادرة، إلى أن النساء هن الأكثر تضرراً من الحرب لفقدان الاب والزوج والابن والأخ، لافتة إلى أن هذا بخلاف الانتهاكات المصاحبة للحروب.
وأمنت نجاة على ضرورة مشاركة كافة النساء في هذه المبادرة حتى تحقق المطلوب منها من أجل إيقاف الحرب والعنف بين أبناء الوطن.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x