معبرا اشكيت وارقين المنافذ المتاحة للخروج من البلاد لمصر

معبرا اشكيت وارقين المنافذ المتاحة للخروج من البلاد لمصر

اكد المهندس محمد تاج السر حمد مدير معبر أشكيت المكلف في تصريح ( لسونا ) ان معبري اشكيت وارقين هي المنافذ المتاحة للخروج من البلاد إلى جمهورية مصر العربية في ظل إغلاق الملاحة الجوية والبحرية لتداعيات الأحداث التي تمر بها السودان.

واشار إلى ان حركة العابرين تسير بصورة طيبة وفق الضوابط والإجراءات المعروفة وابان ان المعابر تشهد تكدسا كبيرا من المسافرين مؤكدا إلى ان حوالي ٣ الاف إلى ٢٨٠٠ من السودانيين ومختلف الجنسيات الاخرى يستقبلهم معبر اشكيت بشكل يومي وما بين ٤٠ إلى ٤٥ بصا يغادرون المعبر بشكل يومي إلى جانب المركبات الأخرى وذلك منذ يوم ١٥ أبريل الماضي.

وأوضح السر ان ادارة المعبر بمختلف مكوناتها ظلت في اجتماعات مكثفة لتقييم الاوضاع العامة وتواصل مع وزارة الداخلية والادارة العامة للجوازات والهجرة حتى تم السماح بإضافة الاطفال في جوازات ذويهم وتمديد تجديد الجوازات يدويا وهي متاحة الان في كل المعابر وإدارة الجوازات بوادي حلفا.

واكد ان هذه التسهيلات جاءت للظروف الانسانية التي تمر بها هذه الأسر خاصة مع تصاعد الأحداث بالخرطوم فقد العديد من الاسر وثائق سفرهم واخرين منتهية الصلاحية والاف من الاطفال لايملكون جوازات السفر ولذا استجابت الجهات المعنية لضمهم لذويهم .

واكد ان كل الادارات تعمل وفق الضوابط وتم تجاوز في إجراءات العابرين من كل الوحدات لتسهيل حركة العبور كما أكد سيادته التنسيق المحكم والدائم مع الجانب المصري في معبر قسطل معربا عن شكره للاشقاء المصريين وسلطات معبر قسطل لدورهم المتعاظم في خدمة العابرين السودانيين وغيرهم من الاجانب في توفير سبل الراحه بالمعبر والاسناد الطبي والصحي .

وابان ان العمل بمعبر اشكيت يبدأ من ٨ ص حتى ١٠ مساءا والجانب المصري يستقبل العابرين وقد يمتد العمل فيها العمل حتى الرابعه من صباح اليوم التاني وأوضح ان كافة الادارات العاملة في المعبر عززت كوادرها باتيام اضافية لتسريع وتيرة العمل وتسهيل الإجراءات لفك اختناق وتكدس البصات والمركبات الخاصة.

وكشف تاج السر ان مشكلة انعدام وثيقة السفر (تربتك) الخاصه للبصات السفرية والمركبات الاخرى والتي تقوم شركة المهاجر باستخراجها وهي الشركة المعتمدة والحصرية في الجانب السوداني تسببت في تكدس المركبات في معبري اشكيت وارقين وحلفا.

وفي اجتماع تنسيقي مابين سلطات المعبر بالجانبين وبحضور وزير النقل السوداني والملحق العسكري المصري ونائب القنصل السوداني ممثل وزارة الخارجية والملحق الاداري بالسفارة السودانية بالمعبر تم السماح للبصات السفرية والمركبات العامة الدخول إلى مصر واستخراج وثيقة السفر في الجانب المصري وفق ضوابط وإجراءات السلطات السودانية والمصرية.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x