قيادي إتحادي : علاقات السودان ومصر غير قابلة للمزايدة

قيادي إتحادي : علاقات السودان ومصر غير قابلة للمزايدة

الخرطوم:جسور
قال القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد المعتصم حاكم ان العلاقات بين السودان ومصر مختلفة ووطيدة وغير قابلة للمزايدة السياسية، مشيراً إلى أنها علاقات راسخة وممتدة الجذور والصلات ووصلت مرحلة الجنسيات المشتركة وصلات الرحم والتزاوج وقال الشعبين بوجدان شعب واحد.
وأوضح حاكم انه كلما ضاق الحال بالسودانيين في كل الأوقات يلجأَون إلى شمالاً إلى مصر التي تمثل لهم الملاذ الآمن وقال السودانيين يتواجدون بالألاف في كل المحافظات المصرية من القاهرة إلى الإسكندرية والإسماعيلية وفي الصعيد وغيرها.
وقال مابين البلدين أقوى واكبر ويجب أن يعزز للتكامل الاقتصادي ووحدة وادي النيل في المجالات السياسية والاقتصادية ودعا الى التفكير بجهد واضح وصوت عالي من أجل وحدة البلدين الشقيقين والعمل على المصالح المشتركة والتكامل الاقتصادي .
ولفت حاكم إلى أن الذين يهاجمون مصر ينطلقون من دوافع شخصية سياسية وليس من أجل مصلحة السودانيين وأضاف أن مصر حرصت بأن يكون الحوار سوداني سوداني دون أدنى تدخل من جانبها سوى حرصها على إتفاق أهل السودان ووحدة كلمتهم نحو إقامة الحكم الرشيد الذي ينشده الجميع والتوافق الذي يجمع كل السودانيين وقال هذه هي أهداف ورشة القاهرة ومن يقولون غير ذلك لهم أهداف مختلفة ويريدون احتكار الساحة السياسية والحكم لأنفسهم وقال حاكم لا حل الا بالحوار السوداني السوداني والإبتعاد عن الإقصاء.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x