السلطات ترصد (20) نقطة نشطة في ترويج المخدرات بالعاصمة ومشاهير وقعوا في دائرة الإدمان

السلطات ترصد (20) نقطة نشطة في ترويج المخدرات بالعاصمة ومشاهير وقعوا في دائرة الإدمان

الخرطوم:
كشفت مصدر ل”جسور” عن تفشي كبير في ظاهرة تعاطي المخدرات وسط نجوم الفن والإعلام والمجتمع.
وافصح المصدر عن معلومات صادمة عن وقوع عدد من المطربين والفنانين والمشاهير في فخ تعاطي المخدرات. .

وأكد انهم من خلال رصد المروجين اكتشفوا تعاملات تتم بين المروجين ونجوم المجتمع وقد ادين عدد من المطربين في قضايا حيازات مؤخرا.
وقال المصدر أن المؤسف دخول نخب مجتمع وفنانين لأول مرة في دائرة التعاطي ، ومنهم فنان شاب وصل مرحلة الإدمان مما تسبب في إنهاء مسيرته الفنية.

وأكد المصدر أن إعلامي معروف أول من بدأ تعاطي الآيس قبل ثلاثة سنوات وقد ضبطت مواد تعاطي في مكتب الوكالة التي يعمل بها لكن أفلت من القبض وتمت محاكمة أفراد في المكتب كانوا يتعاطون معه المخدر.

وأشار المصدر أن نسبة بلاغات التعاطي بدأت في التراجع مؤخرا بعد الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي أطلقها رئيس مجلس السيادة الفريق الأول عبد الفتاح البرهان مطلع يناير الماضي.
وأشار المصدر أن عدد بلاغات المخدرات تبلغ في اليوم أكثر من 40 في جميع أنحاء البلاد.

ونوه إلي دخول مخدر جديد يسمي “الفلاكا” عبر أحد دول الجوار وقال إن الشخص الذي يتعاطي هذا النوع يتحول إلي شخص شبه “زومبي” بتصرفات غريبة وأنه أخطر أنواع المخدرات.

وكشف المصدر عن وقوع عدد من الفتيات في شبكات ترويج المخدرات حيث يستأجر لهن شقق يقمن فيها لتسليم المتعاطين مقابل حصولهن علي أموال ومخدرات ليتعاطهن.

وذكر المصدر ان السلطات تراقب جميع المناطق النشطة في ترويج المخدرات في العاصمة ، وهي
السوق الليبي في الفتيحاب ، مربع ١ ابو سعد ، سوق ١٠٢ باسكان ود البشير ، سوق الخضر والفاكهة بكرري ، الحارة ٢٦ الجغب ، السوق ٦٨ الثورة ،محطة ٤١ الثورة “شارع القيامة”
صينية الحلفايا وفي امدرمان القديمة القماير.

و أيضا وجود بؤر وشبكات ترويج متجولة في الصافية ، المزاد ، ديم بحري.

واكد المصدر ان منطقة الشليخة في بحري أصبحت اكبر منبع للمخدرات
اما في الخرطوم هناك بؤر في المعمورة واركويت والفردوس و الحلة الجديدة وفي شارع عبيد ختم بالقرب من طلمبة النيل مقابل كنانة بالاضافة لشارع الستين وكذلك يتم الترويج في بعض الطبالي في لفة جوبا

وقال المصدر ان هناك من تحسنت أوضاعهم الاقتصادية من عائد تجارة المخدرات لكن عدد كبير منهم سقط في الفترة الاخيرة في قبضة الشرطة ويقضون فترة حبس طويلة بالسجون.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x