المؤتمر الشعبي واليونيتامس بشمال دارفور يبحثان رؤية الحزب حول الاتفاق الإطاري

المؤتمر الشعبي واليونيتامس بشمال دارفور يبحثان رؤية الحزب حول الاتفاق الإطاري

بحث الأمين الأول لحزب المؤتمر الشعبي بولاية شمال دارفور عبد الله محمد آدم الدومة خلال اللقاء الذي جمعه اليوم بمقر الحزب بالفاشر مع رئيس بعثة اليونيتامس” أبم بولا أئنا” بطلب منها بحضور قيادات الحزب بحث رؤية الحزب حول الاتفاق الإطاري الذي وقعته الحكومة مع المكون المدني .

وقال الأمين الأول للحزب بالولاية إن الاتفاق الإطاري جاء نتاجا لعمل دؤوب ويتسق مع أدبيات وتوجهات النظام الأساسي للحزب.

وشدد الدومة خلال التنوير الذي قدمه لرئيس البعثة بشأن رؤية المؤتمر الشعبي في الاتفاق على ضرورة أن تتولى ادارة الفترة الانتقالية حكومة كفاءات مستقلة بمهام محددة تتمثل في معالجة التدهور الاقتصادي والسعي الجاد نحو انتخابات حرة ونزيهة بجانب العمل على إرساء أسس الدولة المدنية وإبعاد الجيش عن السياسة شريطة أن تنحصر مهامه في تحمل مسؤولية حماية البلاد والمحافظة على امنها واستقرارها.

ودعا الدومة لقيام مؤسسات العدالة ورد المظالم الى اهلها واعادة اللاجئين والنازحين الى ديارهم بعد تأمينها واعادة إعمارها وتنميتها من الخراب والدمار الذي لحق بها فضلا عن توفير سبل كسب العيش الكريم .

ووجه رسالة للقوى السياسية والحركات المسلحة غير الموقعة للسلام بضرورة اللحاق بالاتفاق الإطاري من أجل وحدة الصف الوطني وتغليب مصلحة الوطن الكلية على المصالح الذاتية، وطرح رؤية واضحة تقود البلاد الى رحاب افضل، مؤكدا في الوقت نفسه أن مشكلة السودان لايمكن حلها إلا بالحوار الشامل دون استثناء أو إقصاء لأحد مشيدا بالجهود المبذولة من اليونيتامس لحفظ السلام والاستقرار.

من جهتها اعتبرت رئيس بعثة اليونيتامس اللقاء الذي جمعها مع حزب المؤتمر الشعبي بأنه الأول من نوعه الذي يعقد خارج مقر البعثة ووصفت رئيس البعثة حزب المؤتمرالشعبي بالمنظم والمرتب ويمكن أن يسهم في ترقية العملية السياسية بالبلاد.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x