ممثلا لمجلس الوزراء وزير المعادن يشرف اليوم الوطني للجمهوريه الإسلامية الموريتانية

ممثلا لمجلس الوزراء وزير المعادن يشرف اليوم الوطني للجمهوريه الإسلامية الموريتانية



أكد ممثل مجلس الوزراء الانتقالي وزير المعادن محمد بشير عبدالله متانه العلاقات السياسيه والاقتصادية والدبلوماسيه بين السودان والجمهوريه الإسلامية الموريتانيهَ.
وجدد وقوف السودان الي جانب موريتانيا تاريخيا في المحافل الإقليميه والدوليه فضلاً عن التعاون الثقافي والتعليمي الذي تمثل في المنح الدراسيه لطلاب موريتانيا في الجامعات السودانيه.
جاء ذلك لدى مخاطبته احتفال سفاره موريتانيا بالخرطوم بالذكرى ٦٢ لاستقلال موريتانيا.
وذلك بحضور لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم وعدد من القيادات واعضاء الجاليه الموريتانيه والطلاب الدارسين بالجامعات السودانيه.
وخلال مخاطبته الاحتفال كشف ممثل مجلس الوزراء وزير المعادن محمد بشير عبدالله.
عن عمق ومتانه العلاقات بين الدولتين لا سيما التعاون السياسي والاقتصادي.
وابان الوزير ان خصوصيه العلاقه تؤكد حتميه تطورها والارتقاء بها نحو مستقبل منشود وفق رؤيه استراتيجيه
وأشار الي دعم السودان حكوما وشعبا لتطور وازدهار التعاون الاقتصادي بين البلدين المتمثل في تبادل الخبرات في مجال استخراج المعادن وتشجيع حركه الصادر والوارد للمنتجات بين البلدين .
وعبر ممثل مجلس الوزراء وزير المعادن عن عميق شكر وتقدير رئيس واعضاء مجلس السياده الانتقالي لمواقف موريتانيا الداعم والمساند للسودان وشعبه خلال هذه الفتره الهامه من تاريخ العلاقات.
من جانبه تقدم سفير موريتانيا بالخرطوم السفير محمد محفوظ ولد يجي بالشكر والتقدير للقياده السودانيه معلنا عن استعداد بلاده لتبادل الخبرات والمصالح الاقتصاديه داعيا رجال الأعمال في البلدين الاستفاده من الميزات والموارد الطبيعيه في الدولتين الشقيقتين..


admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x