افتتاح اعمال الورشة الحوارية حول مناهضة خطاب الكراهية بجنوب كردفان

افتتاح اعمال الورشة الحوارية حول مناهضة خطاب الكراهية بجنوب كردفان

كادوقلي: جسور

افتتحت صباح اليوم بمدينة كادوقلي أعمال الورشة الحوارية حول مناهضة خطاب الكراهية بحضور الدكتور موسى جبر والي ولاية جنوب كردفان وبحضور أعضاء حكومة الولاية والأجهزة القضائية والامنية والعسكرية بالولاية وبحضور ممثلين عن وكالات الامم المتحدة العاملة بالسودان وبمشاركة واسعة للمنظمات غير الحكومية والإدارة الأهلية والاعلام.
واكد والي جنوب كردفان الدكتور موسي جبر علي أهمية هذه الورشة في مناهضة خطاب الكراهية ، معبرا عن استعداد الولاية لدعم جميع انشطة المفوضية القومية لحقوق الانسان ، للدور المهم الذي تلعبه المفوضية في رصد حالة حقوق الانسان ، مبينا أهمية نبذ جميع اشكال خطابات الكراهية .
من جانبه أكد الدكتور رفعت ميرغني عباس الامين رئيس المفوضية عن اهتمام المفوضية القومية لحقوق الانسان بمناهضة جميع اشكال خطاب الكراهية ، كاشفا عن الحاجة الماسة للتغيير في التشريعات ولاتخاذ تدابير متعددة من أجل محاصرة خطابات الكراهية ، وتوجه بالشكر للسيد نائب رئيس مجلس السيادة على دعمه واهتمامه اللصيق بهذا المشروع ، كما شكر حكومة الولاية على جهودها ودعمها.
وتوجه الأستاذ عبد الرازق خميس مدير قطاع كردفان بالمفوضية القومية لحقوق الانسان بالشكر لحكومة الولاية ولجميع أصحاب المصلحة المشاركين في الورشة.

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x