الهلال يحسم ديربي النيلين أمام المريخ بلدغة قاتلة

الهلال يحسم ديربي النيلين أمام المريخ بلدغة قاتلة

أم درمان :

حسم الهلال، ديربي النيلين أمام المريخ، بهدف دون رد، اليوم الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقاء، في رابع جولات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
هدف اللقاء حمل توقيع ياسر مزمل في الدقيقة 84.
وارتفع رصيد الهلال إلى 4 نقاط في المركز الثالث، وهو نفس رصيد المريخ متذيل الترتيب.
كما يمتلك الأهلي المصري، نفس الرصيد (4 نقاط) في الوصافة، قبل مباراته أمام صن داونز المتصدر (7 نقاط).
بدأت المباراة متوترة من لاعبي الفريقين، أكد عليها إشهار بطاقتين صفراوين من قبل الحكم رضوان جيد الجزائري، لمحور الهلال صلاح عادل في الدقيقة الأولى، ولمحور المريخ عماد الصيني في الدقيقة الثانية.
وقاد محمد عبد الرحمن في الدقيقة 4 هجمة خطيرة من كرة توغل بها داخل الصندوق، وعسكها في الإتجاه المعاكس في الجانب الأيمن لإبراهيما مصطفى لكن قلب الدفاع مصطفى كرشوم تألق وصد كرة التي تحولت للحارس محمد المصطفى ديدا.
وتوفق موفق صديق الظهير الأيمن مهاريا، على ظهير المريخ بخيت خميس في كرة خطيرة عالية عبرت الصندوق من الشرق للغرب في الدقيقة 8.
وفي الدقيقة 13 تحصل الهلال على أول ركلة زاوية.
وقاد الهلال هجمة منظمة وصلت فيها الكرة لعيد مقدم في الجناح الأيمن، مررها لمحمد عبد الرحمن داخل الصندوق فمررها على حافة الصندوق للنيجيري عابدول أجاجون، الذي كرة بيسراه ضعيفة بين يدي الحارس محمد المصطفى في الدقيقة 20.
ووفي الدقيقة 22 كاد السماني الصاوي أن يباغت الهلال بهدف من كرة عرضية مررها له الصيني، فإستلمها فتح زاوية التسديد، وسدد كرة قوية وعالية بقدمه اليسرى، حاول الحارس محمج النور أبوجا الإمساك بها، لكنها أفلتت من يديه وتحولت فوق العارضة إلى ركلة زاوية.
وعجر الفريقان عن إختراق جداري الدفاعين، فلجأ اللاعبون للتسديد من خارج الصندوق، وسدد المدافع الأيفواري محمد وترا من خارج الصندوق كرة مرت جوار جوار القايم في الدقيقة 25.
وكاد الظهير بخيت خميس أن يصيب مرماه من كرة لعبها خطأ للخلف لكن الحارس محمد المصطفى بصعوبة إلى ركلة زاوية في الدقيقة 36.
وأكمل الهلال محاوالاته في الدقيقة 44 حين إنتوع كرة من حمزة داؤود توغل بها داخل الصندوق لكن عاد ولحق به وإنتزع الكرة وحولها إلى ركلة زاوية.
وبعد أول دقيقة من الإستراحة هدد المريخ مرمى الهلال بأول كرة خطيرة عكسها رمضان عجب، لامسها الحارس أبوجا فحولت مسارها عن توقيت إرتقاء النيجيري توني إيدجوماريجوي، فلامسها رأسيا فمرت فوق العارضة.
وتلقى المريخ ضربة موجعة في الدقيقة 52، بطرد عماد الصيني من مخالفة مع صلاح عادل، ليكمل المريخ المباراة ناقصا.
وإستفاد مدرب الهلال من النقص بإجراء تبديلات هجومية بدخول ياسر مزمل وصانع الألعاب عبد الرؤوف، وصأنع الألعاب الأيسر عثمان ميسي والتنزاني ديفيد ريتشادر أولومي وضغط بشراسة.
وتألق في مقابل الضغط مدافع المريخ مصطفى كرشوم، وإعتمد مدرب المريخ لي كلارك على الهجمات المرتدة عن طريق رمضان عجب.
وضاعت للهلال عدة فرص من رأسية محمد عبد الرحمن في الدقيقة 62 من الكرة التي عكسها موفق صديق، وفرصة أخرى للمهاجم التنزاني ديفيد أولومي، حين تأخر في الإنزلاق على كرة معكوسة زاحفة من الجناح الأمين ياسر مزمل في الدقيقة 80.
وقبلها كاد رمضان أن يخطف هدف من هجمة مرتدة لكنه تردد في التسديد في الدقيقة 67.
وتأخر محمد عبد الرحمن في الإنزلاق على كرة شتتها كرشوم زاحفة جداخل الصندوق، فتحولت إلى ركلة زاوية في الدقيقة 83.
وفي الدقيقة 84 تحصل الهلال لى ركلة زواوية عكسها أجاجون مرت عالية من الغرب للشرق فابلها ياسر مزمل الخالي المراقبة بتسديدة قوية في أعلى الزاوية اليمنى هدفا للهلال..

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x