والي الخرطوم يتابع أوضاع الخدمات والسلع بالولاية في ظل الحرب

والي الخرطوم يتابع أوضاع الخدمات والسلع بالولاية في ظل الحرب

أعلن والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة عن جهود مبذولة لتأمين وصول الخدمات للمواطنين غير ان الكثير منها تعاني من مشاكل بسبب تردي الاحوال الأمنية وظروف الحرب التي حالت دون وصول فرق صيانة محطات وخطوط الكهرباء والمياه.

وأثنى الوالي في حديث لتلفزيون السودان القومي على جهود الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء في الوصول للمواقع التي انقطعت عنها خدمة الكهرباء وتمكنها من إعادة الخدمة لاجزاء واسعة من ولاية الخرطوم غير ان الكهرباء لا تزال غير متوفرة في المناطق الملتهبة كما اثني على المعالجات التي قامت بها هيئة مياه ولاية الخرطوم باجراء معالجات لبعض المناطق في امدرمان مؤكدا ان كل محطات المياه بالولاية تعمل بكامل طاقتها بإستثناء محطتي بحري وبيت المال نظرا لوجود قوات كثيفة حول المحطتين.

وفيما يتعلق بتوفير السلع للمواطنين قال الوالي ان هناك تنسيق مشترك مع اللجنة المكونة من مجلس الوزراء الاتحادي لتأمين انسياب السلع الضرورية بعد تعرض المتاجر لاعمال النهب والسلب وتوقف تدفق الدقيق للمخابز مما ادى الى ندرة في الخبز في عدد من الأحياء.

وأقر الوالي بوجود مشكلة في انسياب الوقود من المصفاة لمحطات الخدمة بيد ان هناك تواصل مع وزارة الطاقة بالعودة التدريجية لتشغيل المحطات في المناطق الآمنة

admin

تدوينات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Read also x